فتيات لاتعرف المستحل


منتدى عام تستطيع من خلاله التحدث مع أصدقائك والمساهمة في المواضيع المفيدة للجميع...............
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى منوع ......يهدف لافادة الجميع........ يحتوي مواضيع عامة ومتنوعة .......تناسب الجميع........يستطيع جميع الاعضاء المساهمة.......وشكرااااااااا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 غزة على عتبة انتفاضة الكهرباء ولكن ضد من؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MARIAM
المدير
المدير
avatar

نقاط : 2982
السٌّمعَة : 1
الموقع : In the wide world

مُساهمةموضوع: غزة على عتبة انتفاضة الكهرباء ولكن ضد من؟    الأحد يونيو 27, 2010 10:52 pm

غزة على عتبة انتفاضة الكهرباء ولكن ضد من؟


فلسطين اليوم - خاص
يتسائل سائل ما إذا كان هناك طبيب كهرباء يحقن سكان القطاع بحقن ( قطع الكهرباء) لمدة 8 ساعات مفعولها، وبعد انقضاء مفعولها يحقنهم بحقنة أخرى، يوماً بعد يوم تارة في النهار وتارة في الليل، تزداد معاناة أهالي قطاع غزة من الانقطاع المستمر في الكهرباء في ظل الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة و الشلل الذي يحدثه انقطاع التيار الكهربائي في شتى مناحي الحياة و لا أحد يشعر بمعاناتهم و لا حتى يصغي لهم.

لقد طفح الكيل بهم من قطع الكهرباء المتواصل، و لا يعرفون من يتحمل المسؤولية، حكومة رام الله أم حكومة غزة المحاصرة أم وكالة الغوث أو مصر أو الحصار الذي تفرضه حكومة الاحتلال أو المجتمع الدولي.

و يستمر السائل في سؤاله: هل ستبقى غزة بدون كهرباء للأبد أم أن الكهرباء ضمن الحصار؟ فمن يحاصر الكهرباء؟ فلو قلنا المعابر فهو ليس بحاجة لمعابر فهو لا ينقل بالشاحنات ولا بالسفن ولا بالطائرات وليس بحاجة لسفن لتكسر الحصار.

و في ظل سيل الاتهامات التي طفت على السطح اليوم بين غزة و رام الله عن أزمة الكهرباء، أصبح المواطن الآن لا يعرف ضد من ينتفض، ضد حماس المحاصرة أم حكومة رام الله التي فقط تدفع رواتب موظفيها والتحويلات الصحية للخارج، أو ضد وكالة الغوث التي لا نعرف إن كان لها علاقة بالكهرباء أم لا؟

فالكيان يقول بأنه لا علاقة له بقطاع غزة و يحاصره في كل مناحي الحياة، وبقي المواطن أسيراً بين قضبان كل هؤلاء.

محولات توليد الكهرباء.. ضجة صاخبة في كل شوارع المدن وفي أعلى السطوح، و روائح الدخان المتصاعد يخنق الأطفال و المرضى، بيوت الاسبست "الزينكو" تغلي صيفا فلا مراوح بدون كهرباء ولا حركة بدون كهرباء ومرضى يئنون حر الصيف ولا احد يشعر بهم.

اليوم اتهم نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة كنعان عبيد ,عدد من نواب حركة فتح بتأزم مشكلة الكهرباء القائمة حاليا بغزة ,متهما سلطة الطاقة وزارة المالية في رام الله بعدم الالتزام بمبادرة الشخصيات المستقلة لتوفير السولار الصناعي، موضحة أن "شركة توزيع الكهرباء لم تتوقف عن التزامها بإرسال إيرادات الشركة للوزارة".

هذه الاتهامات لاقت موجة غضب من قبل نواب حركة فترح حيث طالب اشرف جمعة نائب من حركة فتح خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" بمحاكمة عبيد على تصريحاته التي تتهم نواب حركة فتح بأزمة الكهرباء, معتبراً أن مثل هذه التصريحات تسعى للتحريض والابتزاز.

ومن جانبه أعتبر يحي شامية نائب من حركة فتح ومسؤول سلطة الطاقة في السابق أن الاتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة , ولابد من إيجاد حل مناسب للمشكلة ومراعاة أن شركة الكهرباء مشروع وطني لابد أن يراعي مصالحهم لا أن يقوم ضدهم.

وطالب أن يقود هذه الشركة جهة محايدة تبعد شعبنا عن المناكفات

إذن إن لم يكن هناك مسؤول من هذه الأطراف يمكنه تحمل المسؤولية عن هذه المعاناة، فعلى شركات توليد الكهرباء في كل العالم لأن تنطلق في حملات لكسر توقف الكهرباء عن قطاع غزة مثلما فعلت سفن كسر الحصار عبر البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mimi-lahin-alhiat.own0.com
Nice GIrl

avatar

نقاط : 448
السٌّمعَة : 1
العمر : 23
الموقع : بهالدنيا الغدارة..

مُساهمةموضوع: رد: غزة على عتبة انتفاضة الكهرباء ولكن ضد من؟    الإثنين يونيو 28, 2010 9:22 am

مشكورة على الموضوع بس بدي احكي اشي
مشكلة الكهرب الاحتلال ملوش دخل فيها ولا وكالة الغوث ولا حكومة رام الله ولا مصر يمكن يكون السبب من حكومة حماس لانها هيا اللي وظفت تاعينها اللي بفهموش باشي هادول وهما مش سائلين بحكو الكل عندو مواتير يقعدو عليها مش متحاجين كهرب لكن الشركة مليانة سولار وكل اشي فيها بس وساخة هاي اسمها لانهم يتهابلو على الناس وكل واحد يشتغل فيها بجيب الكهرب على بيتو وعلى منطقتو كلها بالاصح هاد هوا الشعب المنكوب واللي يعاني من الحصار شوفو كيف بغشو بعضهم كلهم وبستهبلو على الناس الغلبانة اللي ما عندهاماتور ولا عندها اشي محتاجة بس شوية ضو تشوف فيها يقطعوها عليهم بال12 ساعة ليش؟؟؟الشركة مش محتاجة اشي مليانة كل اشي بس هبل وتخلف....الله يصلحهم ويهديهم ويوحدهم يآإآرب
بتمنى انو يكون الكل فهم كلامي وما حد اخد ع خاطرو انا بحكي الصح ....تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mimi-lahin-alhiat.own0.com/forum.htm
قطرة الندى

avatar

نقاط : 479
السٌّمعَة : 5
العمر : 22
الموقع : http://mimi-lahin-alhiat.own0.com/index.forum

مُساهمةموضوع: رد: غزة على عتبة انتفاضة الكهرباء ولكن ضد من؟    الإثنين يونيو 28, 2010 9:33 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غزة على عتبة انتفاضة الكهرباء ولكن ضد من؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فتيات لاتعرف المستحل :: (¯`·._.·[ العــــــــــام ]·._.·`¯)-
انتقل الى: